الوزارة
الوزيرة
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
نصوص الوظيفة العمومية
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
مدونة الشغل
الهيكلة
النظام المندمج
تعريف
الهيئات الخاضعة للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية يشرف على افتتاح ورشة تكوينية حول تقنيات تفتيش العمل

أشرف الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه رفقة الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبه صباح اليوم 06/02/2017 بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين على افتتاح ورشة تكوينية حول "آليات تفتيش العمل بموريتانيا المنظمة من طرف الوزارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات مفتشي ومراقبي الشغل وعمال الإدارة المركزية، والرفع من أدائهم المعرفي والعملي بما يتناسب مع المتطلبات الجديدة لنظام تفتيش الشغل.

وقال الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة في كلمة افتتاحية إن هذه الورشة تندرج في إطار السعي الدائم من القطاع لتعزيز قدراته المهنية للنهوض بالمهام المنوطة به تطبيقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التي تنفذها حكومة معالي الوزير الأول المهندس يحيى ولد حدمين، والتي تضع سياسات العمل وتعزيز قدراته ضمن خطتها الاستراتيجية.

وأضاف أن هذا الملتقى التكويني يأتي مقدمة لأنشطة هامة سيقوم بها برنامج دعم قدرات مصالح العمل، وهو برنامج رئيسي ممول من قبل المكتب الدولي للشغل مدته سنة قابلة للتجديد.

وأوضح أن البرنامج السالف الذكر يعمل على الرفع من كفاءة القطاع وتعزيز قدراته الفنية والمهنية، ويركز على العنصر البشري بوصفه الركن القاعدي في عمل القطاع، خصوصا بعد ما أظهره التقييم الذي تم مؤخرا من الحاجة الماسة إلى التكوين والتدريب لمختلف عمال القطاع.

وقال ممثل المكتب الدولي للشغل السيد فيدركو باركتا إن البرنامج يساهم في تعزيز قدرات إدارة العمل والشركاء الاجتماعين والمجتمع المدني من خلال وضع استراتيجية تحقق الحكامة التشاركية في العمل وتعزز آليات الحوار الاجتماعي.

أما الامين العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد السيد ولد عبد الله فقد ثمن احتضان الاتحاد لهذه اللقاء معربا عن مدى استعدادهم لدعم كل ما من شأنه الرفع من مستوى أداء المفتشين.

وسيتابع المشاركون في هذا الملتقى على مدى أربعة أيام عروضا ومداخلات تتعلق ب "أجهزة تفتيش العمل في المغرب العربي" و"أنظمة تفتيش العمل في تونس" و"عرض آليات ومنهج تدخل مفتشي الشغل في موريتانيا"، ويتولى الإشراف على هذا التكوين الإدارة العامة للعمل بمساعدة نخبة من خبراء المكتب الدولي للشغل.

حضر حفل الانطلاق كلا من السادة المدير العام لإدارة العمل والمستشار المكلف بالعمل والأمين العام للاتحاد الوطني لأرباب العمال الموريتانيين ومفتش عمل بتونس.

 

الدكتورة كمبا با
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة

الاعلانات
إعلانات
الورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
تابعوناعلى
 
الخدمات
وضعية الموظف
معادلة الشهادة
الإجراءات الإدارية
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
نصوص الوظيفة العمومية
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
- الوزيرة
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- مدونة الشغل
- الهيكلة
- تعريف
- إعلانات
- الورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -