الوزارة
الوزيرة
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
نصوص الوظيفة العمومية
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
مدونة الشغل
الهيكلة
النظام المندمج
تعريف
الهيئات الخاضعة للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية يشرف على تدشين وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة النعمة

أشرف الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه صباح اليوم الاثنين 13ـ11ـ2017 على إعطاءِ الإشارةِ لانطلاقِ عملِ الوكالةِ الجهويةِ للصندوقِ الوطنيِ للضمانِ الاجتماعيِ على مستوي ولايةِ الحوض الشرقي.

وقد شكلت مناسبة افتتاح الوكالة فرصة للسيد الأمين العام، قال فيها "إن هذا الإنجاز يدخل في إطار اللامركزية من جهة، ومن جهة تقريب الخدمة من الموطنين"، مضيفا "هما هدفان راسخان في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي تسهر حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين على تنفيذه.

وقال إن قطاعه ينفذ برنامج عمل شامل يتمحور حول عصرنة الادارة العمومية والرفع من أدائها وتأهيل وكلائها وتبسيط إجراءاتها وتقريبها من المواطنينن.
وأوضح الأمين العام أن الضمان الاجتماعي ظل محورا أساسيا في دعم المسيرة التنموية، مضيفا أن هذه الوكالة ستمكن جميع المشمولين بنظام الضمان الاجتماعي من الحصول على كافة خدمات الصندوق في الولاية، دونَ عناءِ السفرِ الذي كان يتطلبه الحصول على تلك الخدماتِ من قبل.

وضمن هذه المساعي الإصلاحية التي يبذلها قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة يأتي افتتاح هذه الوكالة وهي الحادي عشر وكالة جهوية، توفر كامل الخدمات للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي وسيتواصل برنامج التغطية - بإذن الله - ليشمل ولايتة تكانت خلال الأيام الماضية.

كما استعرض المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيدي عثمان ولد محمد المامون كل الإصلاحات التي يعرفها القطاع في إطار سعيه لتحقيق اللامركزية، مؤكدا أن تحسينات نوعية قد شهدها أداء الصندوق خلال الفترة الماضية.

وقال إن هذا الحفل يدخل في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تسهيل الاستفادة من الخدمة العمومية لكافة المواطنين وخصوصا للطبقات الأكثر احتياجا والتي من بينها مؤمنو الضمان الاجتماعي، والتوجيهات التي تسهر حكومة معالي الوزير الأول المهندس يحيى ولد حدمين على تطبيقها.

وأضاف أن هذه الفروع مجهزة بكل الوسائل الحديثة التي ستمكن من أداء الخدمات المطلوبة منهم على الوجه الأكمل.

وأكد المدير العام أن التطبيق المعلوماتي المصمم لتسيير مهن الضمان الاجتماعي وعصرنة تشغيل البيانات قد دخل مرحلة الإنتاج مع مطلع هذه السنة، ونحن الآن نركز الجهود عل إتمام تسجيل البيانات التاريخية واستكمال تشغيل مكونات هذا التطبيق.

وأوضح أن هذا الربط الإلكتروني بين المركز وجميع وكالاتنا الداخلية سيبدأ قبل نهاية السنة الحالية مما سيمكن من تسريع سداد مستحقات المستفيدين من كافة شعب نظام الضمان الاجتماعي والحد من التهرب بزيادة قدرة المؤسسة على تغطية الأشغال والمشاريع التي تقام على المستو الجهوي.

أما عمدة بلدية النعمة السيد ابراهيم ولد محمد فقد ثمن جهود وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة على فتح هذه الوكالة الجهوية في الولاية التي اعتبرتها لبنة أساسية في تعزيز اللامركزية وتعزيز البني الخدمية للمواطنين في ولاية الحوض الشرقي.

حضر حفل الانطلاق المستشار المكلف بالعمل السيد الشيخ ولد أيه، وبعض أطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإضافة إلى والي الولاية محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش والسلطات الإدارية والمنتخبون بالولاية.

 

الدكتورة كمبا با
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة

الاعلانات
إعلانات
الورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
تابعوناعلى
 
الخدمات
وضعية الموظف
معادلة الشهادة
الإجراءات الإدارية
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
نصوص الوظيفة العمومية
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
- الوزيرة
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- مدونة الشغل
- الهيكلة
- تعريف
- إعلانات
- الورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -