الوزارة
الوزيرة
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
نصوص الوظيفة العمومية
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
مدونة الشغل
الهيكلة
النظام المندمج
تعريف
الهيئات الخاضعة للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
وزارة الوظيفة العمومية تنظم دورة تكوينية لصالح مسيري المصادر البشرية

في إطار تنفيذ مقتضيات البيان المتعلق بإعداد انطلاق النظام المندمج لتسيير المصادر البشرية للدولة الذي قدمه وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 08-12-2016 نظمت الإدارة العامة للوظيفة العمومية دورة تكوينية لصالح مسيري المصادر البشرية على مستوى القطاعات الوزارية الخمسة المستهدفة في المرحلة الأولى [ وزارة الوظيفة العمومية، الأمانة العامة للحكومة وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الصيد والاقتصاد البحري، وزارة الخارجية والتعاون] بالإضافة إلى الإدارة العامة للجمارك.

ويهدف هذا التكوين إلى تعزيز قدرات مسيري المصادر البشرية في القطاعات الوزارية تمهيدا لإطلاق منظومة التسيير المندمج من أجل ضمان تهيئة الظروف المواتية لبدء تشغيل هذه الأداة التسييرية العصرية الهامة.

وسيتابع المشاركون على مدى 4 أيام عروضا ومداخلات تتعلق بالقواعد التسييرية المتعلقة بنصوص الوظيفة العمومية، وتطبيق فني لتلك النصوص عبر النظام المندمج، لأن النظام يتكفل بقواعد التسيير المقرر من قبل المساطر الجاري بها العمل ويضمن تطبيقها التلقائي.

وفي كلمة له قال المستشار المكلف بالوظيفة العمومية إبراهيم ولد مسعود إن هذا النظام يعتبر وسيلة للمسيرين تساعدهم على القيام بصلاحياتهم عن طريق وجود آلية تضمن وحدة المنظومة القانونية، وكذلك قاعة بيانات لتسيير المصادر البشرية.

وأضاف أن النظام يتمتع بآلية تسمح له باستيعاب المعطيات المتعلقة بالغياب والحضور ومعالجتها وترتيب أثرها على الوضعيات الادارية والمالية للوكلاء المعنيين، وذلك تطبيقا للنصوص النظامية السارية.

وأوضح المدير العام للوظيفة العمومية السيد عبد الرحمن ولد سيدي عبد الله أن النظام المندمج يساعد المسيرين فيما يتعلق بمعرفة المساطر ويسهل عليهم تطبيقها بإدخال تدقيق تلقائي للتأكد من الالتزام بها ومن صدقية المعطيات، مطالبا جميع المسيرين بالمشاركة بآرائهم ومداخلاتهم من أجل الأخذ بها بعين الاعتبار تفاديا للأخطاء المحتملة.

وقدم كل من السيد الشيخ سيديا ولد حمود مدير الدراسات والتشريع ومحمد سعيد ولد اب ولد محمد سالم مدير تسيير موظفي الدولة على التوالي عرضين مفصلين حول: ولوج الوظيفة العمومية والمسار المهني للموظف تطبيقا لأحكام قانون الوظيفة العمومية 09/93 والنصوص المطبقة له، موضحين كيفية التعامل مع تلك النصوص طبقا للتوجه الجديد للوظيفة العمومية والانتقال من التسيير اليدوي إلى التسيير الآلي.

 

الدكتورة كمبا با
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة

الاعلانات
إعلانات
الورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
تابعوناعلى
 
الخدمات
وضعية الموظف
معادلة الشهادة
الإجراءات الإدارية
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
نصوص الوظيفة العمومية
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
- الوزيرة
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- مدونة الشغل
- الهيكلة
- تعريف
- إعلانات
- الورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -