الوزارة
الوزيرة
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
نصوص الوظيفة العمومية
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
مدونة الشغل
الهيكلة
النظام المندمج
تعريف
الهيئات الخاضعة للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة تحث موظفي قطاعات الوزارة على التعبئة والتحسيس للاستفتاء الدستوري

ترأست معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة الدكتورة كمب با صباح اليوم بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اجتماعات تحسيسية بقطاعات الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كل على حدة للتحسيس بالتقييد على اللائحة الانتخابية والتصويت لصالح الاستفتاء الدستوري القادم.
وفي كلمة لها قدمت معالي الوزيرة للسادة الحضور أبرك التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنية من الله العلي القدير أن يجعله عيدا مباركا على الجميع.

وقالت إن هذا اللقاء يأتي فرصة للتقاسم مع الجميع نقطة مهمة وأساسية تتعلق بنظامنا الذي حظانا الله به ممثلا في شخص فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي ننتمي إليه جميعا ونسانده في مشروعه وبرنامجه ونؤمن بخططه.

وأوضحت أن فخامة الرئيس منح الصلاحيات والثقة التامة من طرف الشعب لقيادة البلد وتحقيق ما يصبو إليه من تطور وتنمية ورفاه، ومن الضروري لفت الانتباه إلى أننا هم الدعامة والأساس بوصفنا أطرا ومسؤولين تم انتدابنا وتعييننا لهذه المهام، فلسنا وحدنا من ينتمي أو يدعم أو يساند أو يملك القدرة والكفاءة أو أكثر أحقية في التكليف بالمهام أو التعيين في المناصب السامية، فهناك من هم مثلنا يملكون كل الحق والكفاءة ويدعمون النظام بكل ما أوتوا من حيلة وقوة، لكننا بفضل الله وحمده تم اختيارنا لهذه المناصب وتكليفنا بالمهام الأساسية من أجل التعاون على هذا الوطن وتقديم المصلحة له فلا بد من شعورنا بالأهلية والثقة والاعتزاز.

ونبهت إلى أن اختيار رئيس الجمهورية للمسؤولين يأتي من أجل تأدية المهام والمساهمة والمشاركة في عملية البناء، فنحن مدينون له وتقع علينا المسؤولية الكبرى والمضاعفة من أجل رد الجميل والعرفان له وللشعب الموريتاني والمساندة لإنجاح مساعيه المتمثلة في التصويت بنعم على عملية الاستفتاء التي يتوقف عليها نجاح المسار التنموي بأكمله.

وأوضحت معالي الوزيرة أن الجميع أحرار في اختيارهم السياسي، لكن الخطاب موجه إلى كل من يشعر برد الجميل أو أنه جزء من النظام وتقع عليه المسؤولية، وهؤلاء عليهم الاندفاع والالتزام بتعهداتهم لإنجاح هذا التوجه.

ولتحقيق هذا الهدف قالت الوزيرة إنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الأمين العام، وتضم جميع أطر الديوان ومدراء المؤسسات العمومية، وكذلك لجان على مستوى كل قطاعات الوزارة من أجل التسهيل والتعامل مع الترتيبات التنظيمية التي تمكن من إنجاح عملية الاستفتاء، وتعمل هذه اللجان على تسهيل العملية من تحسيس وعمليات ميدانية انتخابية تتعلق بالتسجيل على اللائحة وسحب البطاقة، والتوجيه إلى صناديق الاقتراع.

وفي الأخير طالبت الجميع بالمشاركة الفاعلة في التحسيس والتعبئة كل من موقعه ومحيطه العملي والاجتماعي، من أجل إنجاح هذا الخيار.

وضم الاجتماع السيد الأمين العام للوزارة والمكلفون بمهام والمستشارون والمفتشين والمدراء ومدراء المؤسسات التابعة للقطاع.

 

الدكتورة كمبا با
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة

الاعلانات
إعلانات
الورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
تابعوناعلى
 
الخدمات
وضعية الموظف
معادلة الشهادة
الإجراءات الإدارية
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
نصوص الوظيفة العمومية
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
- الوزيرة
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- مدونة الشغل
- الهيكلة
- تعريف
- إعلانات
- الورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -