الوزارة
الوزير
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
النصوص القانونية للوزارة
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
نصوص الشغل
هيكلة الوزارة
المدونة الأخلاقية
النظام المندمج
تعريف
المؤسسات تحت للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
آخر الاعلانات الخطة السنوية لمشتريات القطاع 2022 :: القائمة النهائية لليد العاملة المينائية اعتبارًا من 23 أبريل 2018 :: المكتب الوطني لطب الشغل يعلن عن خطته السنوية للمشتريات لسنة 2022 :: نتائج المسابقة الخارجية لاكتتاب 04 مهندسين لصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية ::
الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية يشرف على تنظيم ملتقى ختاميا لسلسلة الملتقيات المنظمة في إطار مشروع دعم تسيير المالية العامة

أشرف الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا اليوم الاثنين 13/06/2022 بفندق أزلاي على افتتاح أعمال الملتقى الختامي حول الدروس المستفادة في إطار دعم مشروع PAGEFIP المنظم من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل بالتعاون مع مشروع دعم تسيير المالية العامة، الممول من الإتحاد الأوروبي.

وأوضح السيد الأمين العام في كلمة له أن تنظيم هذا الملتقى الختامي لسلسلة الملتقيات المنظمة في إطار هذا المشروع، يدخل ضمن مساعي القطاع الرامية إلى تحسين قدرات التكوين في مجال الوظيفة العمومية، سبيلا الى الرفع من الكفاءات البشرية والتنظيمية.

وذكر أن عملية تكوين الموارد البشرية وتحسين الأطر القانونية والتسييرية تكتسي أهمية كبرى في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تشرف على تنفيذه حكومة معالي الوزير الاول السيد محمد بلال مسعود وذلك لكونها السبيل الأنجع لمعالحة القصور الذي تعانيه الادارة العمومية الموريتانية.

وأشار إلى أن التعاون المثمر بين قطاع الوظيفة العمومية والعمل ومشروع " دعم تسيير المالية العامة " حقق نتائج مهمة تمثلت في إجراء العديد من الدورات التكوينية وورش العمل، حيث أفضت إلى مخرجات ملموسة، شملت تكوينات على إعداد برنامج التكوين المستمر، مشروع، دليل المهن، نماذج بطاقات الوصف الوظيفي ، دليل لمخططات التكوين في القطاعات الوزارية.

وأوضح أن الملتقى سيكون فرصة للاطلاع على ما تم تحقيقه وتقويم ماتم القيام به خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع لتجنب أوجه القصور الملحوظة والتخطيط الأمثل للمرحلة القادمة.

وقال إن استخلاص الدروس من هذه التجربة سيمكن المشروع من تحقيق نتائج أشمل من الدعم الذي سيقدمه المشروع في نسخته الجديدة المتوقع اطلاقها قريبا والذي يشكل إصلاح الوظيفة العمومية أحد مكوناته الأساسية.

وبدوره ثمن رئيس التعاون في مندوبية الإتحاد الأوروبي بموريتانيا الجهود الداعمة التي قدمتها الحكومة الموريتانية للمشروع مما مكنه من تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها و المتمثلة في دعم تسيير المالية العامة.

جرى افتتاح الملتقى بحضور الأمينين العامين لوزارتي المالية، والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، وبعض أطر القطاع.

 

محمد ولد عبد الله ولد عثمان
وزير الوظيفة العمومية والعمل

الاعلانات
إعلانات
ورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
اللجنة الداخلية للصفقات
الخطط السنوية لنفقات ومشتريات القطاع
إعلان
قرارات
تابعوناعلى
 
الخدمات
دليل قانوني عملي
طلب معادلة الشهادة
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
النصوص القانونية للوزارة
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
اللجنة الداخلية للصفقات
- الوزير
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- نصوص الشغل
- هيكلة الوزارة
- المدونة الأخلاقية
- تعريف
- إعلانات
- ورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- الخطط السنوية لنفقات ومشتريات القطاع
- إعلان
- قرارات
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -