الوزارة
الوزير
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
النصوص القانونية للوزارة
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
نصوص الشغل
هيكلة الوزارة
المدونة الأخلاقية
النظام المندمج
تعريف
المؤسسات تحت للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
آخر الاعلانات جديد: مسابقة خارجية لاكتتاب 04 مهندسين لصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية :: إعلان: منح إسبانية لصالح الموظفين :: إعلان لصالح المكتب الوطني لطب الشغل :: المكتب الوطني لطب الشغل: الاشعار بمهام مؤقتة ::
الوزير الأول يؤدي زيارة تفقد واطلاع لوزارة الوظيفة العمومية

أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال صباح اليوم الجمعة 23/04/2021 زيارة تفقد واطلاع لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، وذلك في إطار تطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بخصوص تسريع وتيرة تنفيذ برنامجه الذي تم تنزيله في إعلان السياسة العامة للحكومة.

واستقبل معالي الوزير الأول لدى وصوله مبنى الوزارة من طرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد كامارا سالوم محمد، ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وعمدة بلدية تفرغ زينة.

وعقد معالي الوزير الأول خلال الزيارة اجتماعا بمسؤولي الوزارة نقل خلاله تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة التقيد بأوقات الدوام الرسمي وتقريب الخدمات من المواطن تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية الذي يلامس هموم الشعب الموريتاني.

وأكد الوزير الأول أن هذا البرنامج تحقق منه الكثير وبقي الكثير، وهو المرجعية الأولى لكل ما يقع علينا من مسؤوليات وقد تم تنزيله في الإعلان العام للسياسة الحكومية والاستراتيجيات القطاعية، إضافة إلى إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك.

وشدد على أن الموارد متوفرة ولا مبرر للتراخي والتباطؤ، داعيا إلى الإسراع في التنفيذ والإنجاز ورفع التحديات التي تحول دون ذلك، مشيرا إلى أن الإدارة تشكل عائقا في هذا الإطار وتحديا أكبر يجب الاجتهاد في رفعه واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك، انطلاق من أن الإدارة يجب أن تكون على المستوى من حيث التزام مبادئ الحكامة وحسن تدبير الأمور.

وأضاف معالي الوزير الأول أن المواطن هو الغاية أولا وأخيرا وبالتالي يجب العمل على تحقيق رفاهيته وحل مشاكله وتوفير الخدمات الأساسية له مع حسن الاعتناء به والتجاوب مع مطالبه مما يتطلب بالطبع الحضور في الدوام الرسمي واستغلاله لخدمة المواطنين.

وأكد من جانب آخر على وجوب احترام القوانين والمساطر الإدارية، والعمل بروح الفريق، والتزام التشاور، والفصل بين الممتلكات الخاصة والعامة، والحرص على التوثيق باعتباره الضامن لاستمرارية الإدارة والمرجعية الدائمة لاتخاذ القرارات ومتابعتها وتقييمها.

وأوصى في هذا الصدد بالتركيز على استغلال الفرص الهائلة التي تتيحها تقنيات المعلومات والاتصال والانضباط واحترام السلم الإداري، واستحضار أن المساءلة ستكون عاجلا أم آجلا كما أوصى باحترام رموز الدولة.

وأكد معالي الوزير الأول على أن قطاع الوظيفة العمومية قطاع هام يقع على عاتقه الكثير في سبيل إصلاح وعصرنة الإدارة والتعاطي الإيجابي مع المراجعين ومختلف المرتادين.

وبدوره أوضح وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن اجتماع معالي الوزير الأول بأطر القطاع يكتسى أهمية كبيرة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لخلق إدارة ديناميكية تقوم بواجباتها اتجاه الوطن وتعمل على تقريب خدماتها من المواطن الذي هو الهدف المنشود والغاية المقصودة من ترقية عمل الإدارة.

وأبرز أن القطاع سيعمل جاهدا على تطبيق تعليمات معالي الوزير الأول في مراقبة احترام أوقات الدوام الرسمي وتقريب خدمات الإدارة من المواطن، مذكرا بالانجازات التي حققها القطاع في سنة 2020 والتي من بينها ترقية المصارد البشرية والقيام بإعداد العديد من النصوص التشريعية التي كان بعضها يعرقل سير عمل القطاع في التعاطي مع الشركاء المحليين والدوليين.

ونبه إلى أن الوزارة جاهزة بكفاءة أطرها واستعدادهم لتنفيذ الخطط والبرامج المدرجة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي".

رافق الوزير الأول خلال هذه الزيارة الوزير الأمين العام للحكومة، ومديرة ديوان الوزير الأول، وعدد من المستشارين بالوزارة الأولى.

المصدر: و م أ

 

كامرا سالم محمد
وزير الوظيفة العمومية والشغل

الاعلانات
إعلانات
ورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
اللجنة الداخلية للصفقات
الخطة السنوية للنفقات
إعلان
قرارات
تابعوناعلى
 
الخدمات
دليل قانوني عملي
استمارة معادلة الشهادة
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
النصوص القانونية للوزارة
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
اللجنة الداخلية للصفقات
- الوزير
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- نصوص الشغل
- هيكلة الوزارة
- المدونة الأخلاقية
- تعريف
- إعلانات
- ورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
- الخطة السنوية للنفقات
- إعلان
- قرارات
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -